ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مخاطر كثرة استعمال التقنية تعليم الأطفال كيفية استعمال التقنيات وتوظيفها للتعليم أهمية تطوير التقنيات في المدارس نصائح لتنمية التعلم التعاوني كلمة شكر ووفاء للدكتور محمد كمال عفيفي

صدور كتاب تكنولوجيا التعليم: الأسس والتطبيقات



أضيف مؤخراً للمكتبة العربية كتاب تخصصي في مجال تكنولوجيا التعليم بعنوان تكنولوجيا التعليم: الأسس والتطبيقاتللدكتورة أفنان بنت عبدالرحمن العــيــيـــد و الدكتورة حصة بنت محمد الشايع من إصدار مكتبة الرشد في المملكة العربية السعودية.
وقد بذل هذا الجهد استجابة للانتشار المتزايد لتكنولوجيا التعليم وتطبيقاتها وما ترافق معه من اهتمام الباحثين والأكاديميين بمجال تكنولوجيا التعليم حيث كان لابد من توافر مراجع تساعد على التعرف على مفهوم تكنولوجيا التعليم ومكوناته. وقد شهد سوق النشر في تكنولوجيا التعليم طفرة نوعية في السنوات الأخيرة فتنوعت الموضوعات وتسابق الكتاب نحو كل ما هو جديد للكتابة عنه حتى أصبح من العسير على القارئ أن يلم بمعظم الموضوعات التي يتم النشر حولها، وكان أكثر ما يميز هذا النوع من المؤلفات سعيها نحو الحداثة ومتابعة كل ما هو جديد لكن دون تعمق في الأسس النظرية والتطبيقات الأكاديمية. كما شهد سوق النشر زيادة في نشر الكتب الدراسية في مجال تكنولوجيا التعليم والتي تؤلف كمصدر أساسي لمقرر دراسي وتميزت ببساطة التناول بحيث تتناسب مع طبيعة الدارسين وخبراتهم.
كان الهدف من هذا الكتاب أن يلبي الحاجة لأعمال ذات تغطية شاملة وفي نفس الوقت تصاغ بطريقة تسمح باستخدامه كمرجع دراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم والباحثين على حد سواء، وقد روعي في اختيار موضوعات فصول الكتاب أن تتدرج منطقياً وزمنياً حيث بدأ بالأسس النظرية وأصول تكنولوجيا التعليم وكلما تجول القارئ بين صفحات الكتاب انتقل إلى التطبيقات الحديثة.

جاء الكتاب في أربعة عشر فصلاً بدأ بالمفاهيم والنظريات وتدرج نحو المستحدثات والتطبيقات والممارسات، وتنوعت مواضيع الكتاب لتشمل مواضيع مثل التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد والتعلم المتنقل والحوسبة السحابية والشبكات والتطبيقات الإجتماعية وغيرها من المواضيع المهمة في المجال.
معلومات الاتصال :
– للتواصل مع الناشر :
مكتبة الرشد، المملكة العربية السعودية، الرياض
هاتف: فرع طريق عثمان بن عفان 00966112051500
– للتواصل مع المؤلفتين :
د. أفنان بنت عبدالرحمن العييد
afnan.oyaid@gmail.com