مرحلة التعليم الإبتدائي
القاعدة الني يرتكز عليها إعداد الناشئين للمراحل التالية من حياتهم وهي مرحلة عامة تشمل أبناء الأمة جميعاً، وتزودهم بالأساسيات من العقيدة الصحيحة والاتجاهات السليمة، و الخبرات و المعلومات و المهارات.
* أهداف التعليم الابتدائي:
1) تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعقله، ولغته، وانتمائه إلى أمة الإسلام.
2) تدريبه على إقامة الصلاة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
3) تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارات اللغوية، والمهارات العددية، والمهارات الحر كية.
4) تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
5) تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته: الاجتماعية، والجغرافية، ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
6) تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري ، وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
7) تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق، في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر بها، وغرس حب وطنه، والإخلاص لولاة أمره.
8) توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
9) إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
* أهداف التعليم الابتدائي:
1) تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعقله، ولغته، وانتمائه إلى أمة الإسلام.
2) تدريبه على إقامة الصلاة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
3) تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارات اللغوية، والمهارات العددية، والمهارات الحر كية.
4) تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
5) تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته: الاجتماعية، والجغرافية، ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
6) تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري ، وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
7) تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق، في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر بها، وغرس حب وطنه، والإخلاص لولاة أمره.
8) توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
9) إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
وللإطلاع على خصائص نمو الطلاب في المرحلة الإبتدائية
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء